رئيس التحرير : مشعل العريفي

"آن الأوان أن نعلم مثل هؤلاء الأشخاص".. شاهد: محلل اقتصادي يكشف عن حجم المبالغ التي دعمت بها المملكة لبنان

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الكاتب والمحلل الاقتصادي، الدكتور ناصر القرعاوي، مساء اليوم الاثنين، عن قيمة المبالغ التي دعمت بها المملكة الاقتصاد اللبناني، وكيف ساهمت في توحيد المكونات اللبنانية المختلفة.
وقال "القرعاوي" في حديث مع برنامج "الشارع السعودي" على قناة "السعودية": "بادرت المملكة العربية السعودية بدفع 800 مليون دولار لتعزيز دور الليرة اللبنانية وعدم انهيارها لأن المملكة حريصة على الشعب اللبناني".
وأضاف: "وامتدادًا لهذا الأمر مؤتمر الطائف الذي وحد اللبنانيين المكونين من 17 شريحة وعقيدة ومذهب وطائفية، لبنان صغير لكن في جوائحه دائمًا يذهب للأشخاص، لبنان يجب أن يعرف أن ما بداخله هو حمل غير شرعي، وهو النظام الإيراني حينما يتمدد عبر نصرالله ومجموعته".
وأكد "القرعاوي" أن "المملكة لا تتعامل مع الأنظمة والقيادات إلا فيما يتعلق بمصلحة شعوبها، حينما أدارت المملكة البوصلة في أزمة لبنان عدة مرات ودفعت لبنان وتبنت الكثير من المواقف سواءً كانت على المستوى الإقليمي واستقبلت آلاف من أبناء لبنان للعمل في السعودية، وخرج منهم الكثير من أمثال جورج قرداحي الذين ذهبوا لمعاداة المملكة، آن الأوان أن نعلم مثل هؤلاء الأشخاص وهم مع الأسف ولكنهم مؤثرين على السياسة اللبنانية".

arrow up